وزير التربية يصدر توجيهاً يخص المحاضرين المجانيين

وجه وزير التربية علي حميد الدليمي، اليوم السبت، كافة المديريات باستكمال إجراءات المحاضرين بشكل عاجل خلال زيارته لنقابة المعلمين.

وقالت الوزارة في بيان، تلقت “ابعاد الاخبارية” نسخة منه، إن “وزير التربية علي حميد الدليمي التقى نقيب المعلمين عباس السوداني، وبحث معهُ الكثير من الأمور التربوية وعمق الشراكة الحقيقية القائمة بين الوزارة ونقابة المعلمين وسعيهما الدؤوب لتطوير العملية التربوية، لاسيما خدمة المعلم صاحب الرسالة، سر نجاحها ، والركن الاساس فيها “.

وأضاف البيان “صرح الدليمي أثناء الزيارة حول موضوع المحاضرين المجانيين الصادرة بحقهم أوامر إدارية من المحافظات أو مديريات التربية والمشمولين بتوصيات مجلس الوزراء، بحسب القرار (59)”.

وتابع، أن “المشمولين هم خريجي الكليات التربوية (الصباحية والمسائية)، وكذلك الكليات الساندة وبعض الاختصاصات المهنية في التعليم المهني، كما أكد الدليمي على المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة، بضرورة استكمال الاجراءات الخاصة بالمحاضرين بشكل عاجل وفق التوصيات التي صدرت من مجلس الوزراء “.

وبين الدليمي، أن “العلاقة بين الوزارة والنقابة علاقة تكاملية؛ بهدف معالجة معوقات العملية التربوية للوصول إلى الهدف المنشود”.

اخبار ذات صلة...