مشاهير يخسرون الملايين من متابعيهم خلال يومين على الفيس بوك

شهد فيسبوك فقدان  العديد من المشاهير والصحف فضلاً عن مؤسس التطبيق نفسه مارك زوكربيرغ، ملايين المتابعات خلال اليومين الماضيين، قبل أن يستعيد البعض متابعيهم في الساعات الأخيرة، فيما ينبأ بقرب انتهاء الأزمة.

وعبر العديد من المستخدمين في دول مختلفة، وبخاصة ممن يملكون قوائم طويلة من المتابعين، عن فقدانهم لأعداد كبيرة من متابعيهم دون معرفتهم السبب، وكان من بينهم المطرب المصري الشعبي “حمو بيكا”، والذي كتب على “إنستغرام”: “أنا كان عندي على “فيسبوك” 131 ألف متابع، فتحت “الفيسبوك” لقيتهم 9 آلاف.. كل الناس اللي كانت عندي طاروا”.

الأزمة أيضا طالت صحفا أميركية كبرى، كـ”نيويورك تايمز” و”واشنطن بوست” و”نيوزويك”، والتي رصدت منصات تحليل عالمية فقدانهم لأعداد كبيرة من متابعيهم. كما فقد المؤسس والرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ، أكثر من 119 مليون متابع على حسابه الشخصي، حيث أصبح عدد متابعيه حوالي 9 آلاف فقط.

ولم يعلن فيسبوك، ولا زوكربيرغ، بشكل رسمي، عن أسباب فقدان بعض المستخدمين لمتابعيهم، لكن متحدثا باسم شركة “ميتا” قال: “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يرون عدد متابعين غير متسقين في ملفاتهم الشخصية على فيسبوك ونعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها بأسرع ما يمكن ونعتذر عن أي إزعاج”.

اخبار ذات صلة...