الزراعة تعلن اطلاق تجهيز مربي الدواجن والاسماك بالذرة الصفراء العلفية في بابل

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الخميس، اطلاق تجهيز مربي الدواجن والاسماك بالذرة الصفراء العلفية من مواقع استلامها في محافظة بابل.

وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف في بيان تلقته “أبعاد”، إنه “نتيجة لتوجيه وزير الزراعة عباس العلياوي باشرت شركة مابين النهرين العامة للبذور وباشراف مباشر من مدير عام شركة ما بين النهرين العامة للبذور نسيم عريبي باطلاق تجهيز حبوب الذرة الصفراء العلفية في  معامل  الذرة الصفراء في( الحلة والمدحتيه والحيدري) في محافظة بابل و التابعة لشركة ما بين النهرين العامة للبذور لمربي الدواجن والاسماك وبالسعر المدعوم والبالغ اربعمائة الف دينار للطن الواحد وذلك بعد الانتهاء من نتائج الفحص المختبري الناجحة للعينات المختارة من قبل دائرة الثروه الحيوانية”.  واكد أنه “ستواصل عملية التجهيز في باقي معامل الذرة الصفراء التابعة للشركة تباعًا خلال الايام القادمة  وحسب  ظهور نتائج الفحص المختبري للعينات المسحوبة من قبل الثروة الحيوانية”.

وحددت الوزارة في وقت سابق بشراء الذرة الصفراء العرانيص بمبلغ ٥٠٠ الف دينار للطن الواحد  وبيعها لمربي الدواجن بسعر ٤٠٠ الف دينار للطن الواحد  وبسعر مدعوم بنسبة ٥٠%.

اخبار ذات صلة...