السوداني لولي العهد الكويتي: حريصون على حل الملفات بما يخدم المصالح المشتركة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الاربعاء، حرص العراق على حل الملفات العالقة بما يخدم المصالح المشتركة ويضمن بناء علاقات متوازنة.
وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسوداني، ورد لـ”ابعاد”، أن “السوادني التقى ولي العهد الكويتي، مشعل الأحمد الصباح، وجرى في اللقاء التباحث بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل توطيدها، في إطار الروابط التاريخية التي تجمعهما، والتأكيد على إدامة التعاون المتبادل، على مختلف المستويات، كذلك استمرار التباحث والتنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا، وبما يعزز استقرار البلدين وازدهار شعبيهما.
وأكد السوادني وفق البيان، “حرص العراق على بناء علاقات متوازنة مع جيرانه، تبنى على أساس الاحترام المتبادل وحفظ سيادة البلدين، والسعي لحل العديد من الملفات وفق ما يدعم المصالح المشتركة، ويحقق الاستقرار في المنطقة”.
من جانبه، رحب ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الصباح بالزيارة الرسمية للسوداني، مؤكداً متانة العلاقات المتميزة التي تربط البلدين وتجمع شعبيهما، وحرص الكويت على دعم استقرار العراق وازدهاره، كما ثمّن دور العراق المحوري في المنطقة، وسعيه لتعزيز الأمن المستدام فيها، بحسب البيان الرسمي.

اخبار ذات صلة...