وزير العمل يستقبل فريق البنك الدولي ويبحثان إصلاح برنامج دعم الحماية الاجتماعية

ابعاد

بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الخميس، سبل دعم الحماية الاجتماعية من خلال اعادة اصلاح برنامج دعم الحماية الاجتماعية وتقويمه، مع المدير الاقليمي لمكتب الشرق الاوسط جان كريستوف.
وذكرت وزارة العمل في بيان تلقته “أبعاد” ان “الأسدي استقبل اليوم، فريق البنك الدولي برئاسة المدير الاقليمي لمكتب الشرق الاوسط جان كريستوف والوفد المرافق له”.
واضافت ان “وزير العمل بحث سبل دعم الحماية الاجتماعية من خلال اعادة اصلاح برنامج دعم الحماية الاجتماعية وتقويمه و زيادة اعداد الباحثين الاجتماعيين واشراكهم في دورات تدريبية لتطوير مهاراتهم, وتوفير الدعم اللوجستي لهم، والسعي الى اتمتة برامج الوزارة لتبسيط كل الاجراءات”.

ودعا الاسدي، وفقاً للبيان، الى “شراكة حقيقية في العمل من اجل الاستفادة من امكانيات الطرفين، إذ سيقدم صندوق التعافي، الذي يديره البنك الدولي منحة لتطوير انظمة هيئة الحماية الاجتماعية والتدريب المهني”، مؤكداً ان “ذلك من اولويات الاهداف التي تسعى اليها الوزارة. وفي اطار اهتمام الوزارة بتنمية القطاع الخاص اكد على تطوير صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال”.

من جانبه ثمن رئيس فريق البنك الدولي “العمل في العراق وعبر عن سعيه لتطوير هذه السياسات ضمن البرنامج الحكومي المتفق عليه”.

اخبار ذات صلة...