وزير التربية يوجه بالمعالجة الفورية لمشاكل القطاع التربوي بكربلاء المقدسة

وجه وزير التربية، إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الاثنين، بالمعالجة الفورية لمشاكل القطاع التربوي بمحافظة كربلاء المقدسة.

وذكر بيان للوزارة تلقته “ابعاد”، ان “وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري تفقد اليوم، الواقع التربوي في محافظة كربلاء المقدسة؛ للوقوف على أهم المشكلات التي يُعاني منها القطاع التربوي في المحافظة موجهاً بمعالجتها فوراً،  مستعرضاً الرؤى والأفكار التي تُسهم في تطوير الأنظمة التعليمية المختلفة، بشكل شخصي ومباشر”.

وبحسب البيان، “التقى الجبوري أثناء وصوله، محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي، بحضور أسيل العبادي مدير عام الإعداد والتدريب وعباس عودة السلطاني مدير عام تربية كربلاء”.

وأكد الوزير، “أولوياتنا واضحة، وهي تنبع من تشخيص أهم المشكلات والمعوقات التي تواجه أبناء شعبنا في عموم المحافظات، مبيناً أن الوزارة وضعت في المنهاج الوزاري المشاريع ذات الأولوية في تطوير عمل المؤسسة التربوية”.

وتابع البيان، ان “وزير التربية أجرى زيارة إلى عدد من المدارس الحكومية في المحافظة للاطلاع على واقعها التعليمي، فضلاً عن زيارة مشاريع العتبة الحسينية متمثلة بمجموعة مدارس الوارث التعليمية، واطلع فيها على الواقع التعليمي، واستمع لشرحٍ موجز عن أبرز تقنياتها العلمية، كما وشملت الجولة زيارة مطبعة دار الوارث،  واطّلع الوزير على خطوطها الإنتاجية وكمية الكتب المدرسية التي استكملت طباعتها لتوزيعها على المدارس”.

واضاف، ان “الوزير في ختام جولته التقى في الحضرة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وتباحث معه في زيادة التعاون بين الوزارة والعتبة الحسينية، وتم الاتفاق على شمول الهيئات التدريسية والتلاميذ في المحافظات كافة بدعم وتخفيض صحي من مستشفيات العتبة في مبادرة كريمة ومتميزة منها”.

اخبار ذات صلة...