وزير التعليم يشدد على أهمية تضمين موازنة 2023 التخصيصات اللازمة لهذا الأمر

شدد وزير التعليم العالي والبحث العالي، نعيم العبودي، اليوم اللاحد، على اهمية تضمين موازنة 2023 التخصيصات اللازمة لتغطية المقتضيات التعليمية.

وذكر بيان للوزارة تلقته “ابعاد”، ان “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي استقبل نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله، وبحث معه أفق التكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية”.

وبحسب البيان، “جرى خلال اللقاء بحث تعزيز الآليات والمسارات الدستورية والقانونية المسؤولة عن تنظيم بيئة التعاون والتنسيق والتكامل بين السلطتين والعمل على بلورة التشريعات التي تسهم في تطوير العملية التعليمية في العراق”.

وأكد وزير التعليم، “اهمية أن يتضمن مشروع الموازنة المقبلة التخصيصات المالية اللازمة لتغطية متطلبات التنمية والمقتضيات التعليمية الهامة التي توفر زخما إيجابيا للمؤسسات الأكاديمية، ولاسيما ما يتعلق بمشاريعها العلمية وأبحاثها التخصصية التي تلبي الاحتياجات التنموية للمجتمع”.

من جهته، أعرب نائب رئيس مجلس النواب، عن استعداد البرلمان من خلال لجانه المختصة لإنجاح برامج وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومشاريعها الاستراتيجية عبر إقرار القوانين ذات الأثر المباشر في تعضيد مهام الجامعات والهيئات والمراكز العلمية والبحثية”.

اخبار ذات صلة...